Welcome

بالفيديو : كل ما تريد معرفته عن نظارة جوجل الذكية هنا


جوجل تكشف عن المواصفات التقنية لنظاراتها الذكية Google Glass

وفقا لما جاء في الحزمة البرمجية API التي كشفتها جوجل و الخاصة بنظاراتها الذكية Google Glass للمطورين فإن نظارات Google Glass ستأتي بشاشة 25 إنش بدقة الـ HD على بعد 8 أقدام، كاميرا بدقة 5 ميغابيكسل تستطيع تصوير فيديو بدقة 720 بكسل، ذاكرة داخلية بحجم 16 جيجابايت مع الأخذ بعين الإعتبار بأنه مسموح للمستخدم بإستخدام 12 جيجابايت فقط من هذه المساحة الإجمالية. بالإضافة إلى ذلك نظارات جوجل تحوي أيضا تقنية نقل الصوت عن طريق العظام، وهذا ما يعني أن عملية نقل الصوت عن طريق هذه النظارات ستتم عن طريق جمجمة الرأس. النظارات تدعم كذلك الـ WiFi 802.11 b/g والبلوثوت كما أنها تتوفر على بطارية تستطيع الصمود ليوم كامل في الإستخدام العادي مع إمكانية إعادة شحنها عن طريق منفذ microUSB. كل هذا يأتي بتصميم أنيق وتحت منصة التشغيل أندرويد 4.0.1 المعروفة بإسم Ice Cream Sandwitch.

التسوق سيكون ممتع أكثر مع نظارات Google

ظهر لنا إعلان يرينا كيف سيكون التسوق بإستخدام نظارات Google، و أنه سيساعد بشكل كبير على تنظيم الوقت و سيسمح بالحصول على العديد من المعلومات بسرعة كبيرة و غيرها من الأشياء المثيرة للإهتمام في هذا الإعلان.


بإمكان نظارات جوجل الذكية التحكم بمعظم الأجهزة مستقبلا !

قامت شركة جوجل مؤخرا بتسجيل براءة إختراع جديدة تشير إلى أنه بإمكان نظاراتها الذكية ” Google Glass ” التحكم في الأشياء القريبة، وقد تتضمن آلالات الطباعة، وأجهزة صنع القهوة، ونظام الإنذار، باب المرآب، أجهزة التلفاز أو حتى الثلاجات. إستنادا لما جاء في تقرير براءة الإختراع فإن هذه النظارات الذكية لن تظهر فقط المعلومات حول هذه الأجهزة، وإنما ستقدم أيضا لوحة تحكم إفتراضية للتفاعل مع هذه الأجهزة. وتجدر الإشارة أن هذه البراءة تحمل عنوان ” طلب براءة كمبيوتر يمكن إرتداءه مع عناصر تحكم متداخلة وتعليمات لجهاز خارجي “، وكما تلاحظون فإن هذا الأمر يعطينا مشاهدة مثيرة للإهتمام لما قد تكون نظارات جوجل الذكية قادرة على القيام به في المستقبل.
هذه التكنولوجيا يمكنها أيضا العمل من تلقاء نفسها. على سبيل المثال، إذا كان المستخدم يقترب من باب المرآب، وكانت نظارات جوجل الذكية شغالة، فإن هذه الأخيرة تقوم تلقائيا بفتح باب المرآب بناءًا على موقع المستخدم. بعد ترك المستخدم المرآب تقوم نظارات جوجل بإغلاق المرآب تلقائيا. وينبغي الإشارة أن هذه التكنولوجيا لن تعمل مع كل باب مرآب أو ثلاجة…وإنما تعمل فقط مع الأجهزة التي تدعم تقنية البلوثوت أو الـ NFC، وذلك راجع لكون هذه النظارات تحتاج إلى وسيلة للتفاعل مع هذه الأجهزة. هذا سبب كاف للإعتقاد بأن الأمر سوف يستغرق الكثير من الوقت لكي نرى هذه التكنولوجيا على نظارات جوجل الذكية. نأمل فقط أن لا تكون هذه البراءة واحدة من آلالاف براءات الإختراع التي لن ترى النور قريبا.

تطبيق التعرف على الناس إنطلاقا من ملابسهم قادم لـ Google Glass !

التعرف على الوجه؟ هي تقنية تم إبتكارها منذ فترة، ولكن تقنية التعرف على الأشخاص إنطلاقا من ملابسهم فهذه تقنية غير مسبوقة. وعلى أي حال، فهذا ما يحاول طلاب جامعة Duke الوصول إليه من خلال تطبيقهم الذكي InSight.
من المؤكد أن نظارات جوجل الذكية ” Google Glass ” سوف تتوفر على تقنية التعرف على الوجه، ولكن مع التطبيق الجديد والذي يحمل إسم InSight فإن إمكانية التعرف على الأشخاص إنطلاقا من ملابسهم ستصبح واقعا ملموسا وليس مجرد تخيلات. بطبيعة الحال، فإنه من الضروري أن يتم الإعتماد على الكاميرا للتحليل من أجل التعرف على الأشخاص المسجلين مسبقا.

عملية فتح و تجربة سريعة لنظارات Google

قام موقع engadget  بتصوير فيديو لنا يرينا عملية فتح صندوق نظارات Google التي تأتي لنا مع وصلة microUSB، شاحن، جراب صغير للنظارة و إستعراض لنا النظانرة بشكل سريع جداً، ثم قام بتصوير فيديو يستعرض لنا النظارة و هى تعمل في إحدى حلبات السباق.




4 التعليقات:

غير معرف يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
غير معرف يقول...

شكرااا .. محمد على الموضوع ..
والله يعطيك العافية

Unknown يقول...

تسلم ...العفووووووووو

Mahmoud Alheeh يقول...

تقرير راائع جدا .. ننتظر نجربها

إرسال تعليق