Welcome

ملخص الاسبوع ...ايران تطلق بديل للyoutube و فيسبوك يستعرض أبرز أحداث 2012

إيران تطلق Mehr بديلها الخاص لموقع YouTube



قامت إيران بإعلان أنها قامت بإطلاق Mehr الذي يعتبر بديلها الخاص لموقع الـ Youtube الشهير، يستطيع الأشخاص رفع عروضهم الخاصة هناك كما يفعلون مع الـ YouTube العادي.
يذكر أن إيران في سبتمبر الماضي قامت بحجب الـ Google و Gmail قبل أن تعيد الـ Gamil بعد فترة.

_________

فيسبوك يستعرض أبرز أحداث 2012

أطلق موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي أداة جديدة معنونة بـ"استعراض السنة 2012" تمكّن مستخدمي الموقع من استعراض الأحداث العشرين الأبرز التي مرت بهم على فيسبوك للعام 2012، بما في ذلك المناسبات وأبرز المنشورات والقصص الأكثر شيوعا.وتقوم الأداة الجديدة بإظهار الأصدقاء الجدد الذين قام المستخدم بإنشاء علاقات صداقة معهم خلال عام 2012، وكم من صديق قام بالمعايدة على حائط المستخدم بمناسبة عيد ميلاده، وعدد الصفحات التي أبدى المستخدم إعجابه بها. وتتوفر الأداة الجديدة للملفات الشخصية الخاصة بالمستخدمين، في حين لا تتوفر هذه الأداة للصفحات

_______

Sony ستوقف صناعة المسجلات المحمولة!




نعم أعلم شعوركم بالصدمة … أنا شخصيا كنت أتوقع أن هذه الصناعة قد إنقرضت منذ زمن بعيد!
على الرغم من أن هذه الصناعة لم تعد تحقق أرباحا في السنين الماضية إلا أن سوني إستمرت في إنتاج هذه الأجهزة و يبدو أن آخر دفعة ستصل للأسواق هي الدفعة التي ستباع بداية العام القادم.
الفكرة الرئيسية في إستمرار هذه الصناعة ليس من أجل سماع الموسيقى، و لكن الكثير من الطلاب يعتمدون على المسجلات من أجل المحاضرات و الدراسة و يستخدمونها في تسجيل الملاحظات و الندوات التعليمية، و لكن مؤخرا و مع إزدياد شعبية الهواتف المحمولة الذكية و توفر التطبيقات التي تعوض هذه الميزة لم يعد للمسجلات مكان في وقتنا الحالي

________

طلبت جهاز iPad و حصلت على 5 مجانا !

هذه واحدة من القصص التي يتمنى الكل أن تحصل له و لكن لا تحصل أبداً، قامت إمرأة تدعى Alexa بطلب جهاز iPad من موقع Best Buy لتتفاجئ بوصول صندوق كبير يحوي على خمسة أجهزة iPad ! عندها قامت بإرسال رسالة لـ Best Buy تعلمهم فيها بالموضوع لأنها شكت أن الشحنة وصلت إليها عن طريق الخطأ و لكن لم يقوموا بالرد عليها أبداً.
لم تتوقف Alexa بل بحثت بالموضوع حتى وجدت وثيقة أنه إذا تم شحن أي شئ لك عن طريق الخطأ يمكنك أن تحتفظ به، هذا حتى تحفظ حقوقك أن لا يقوم البائع بإرسال طلب إضافي و يزيد الطلب عليك لاحقاً. لاحقاً قام Best Buy بالإتصال بها و إخبارها بالإحتفاظ باللوحيات الإضافية مجاناً.


0 التعليقات:

إرسال تعليق